Amir El7ob
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجمل الذكريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir_el7ob
مدير عام المنتدي
مدير عام المنتدي
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: اجمل الذكريات   الجمعة يونيو 20, 2008 2:39 pm

الذكريات : هي ذلك الشعور الذي ينتاب الشخص عندما يعود بمخيلته إلى الماضي ويعود بعجلة التاريخ إلى الوراءليطلق لخياله العنان في تذكر احداث مرت به .. وتختلف تلك الذكريات بإختلاف احداثها .. فمنها مايرسم البسمة على الشفاه , ومنها مايخنق العبرة في الحناجر , ومنها ماتذرف الدموع بمجرد تذكره .. ومنها ومنها ... ولكنها تبقى مجرد ذكريات مرتبطة بماضي تولى إما (محزن وإما مفرح) وتضل تلك الذكريات حصاد غرس في الماضي وعل ثمارها تجنى في الحاضر او في المستقبل إن لم تكن قد جُنيت ثمارها في الماضي نفسه .
وعلنا عندما نتذكر تلك الذكريات الجميلة التي مرت بنا نفرح ونسعد بها كثيرا ونتمنى ان تعود ولكن هيهات هيهات .. ولكنها تبقى لنا ذكريات سعيدة تبث فينا روح الأمل والعمل لأجل ذكريات أحلى واجمل .. وعل الحزن يكتنف قلوبنا لخلو حاضرنا من أيام حلوة تكون لنا ذكريات جميلة في المستقبل .
ولأن الشيء بالشيء يذكر .. تجدنا في المقابل عندما نتذكر تلك الذكريات الحزينة يخيم علينا الصمت كثيرا ويرسم الحزن الوانه على وجوهنا وتعكر تلك الذكريات مزاجنا ونعيش معها لحظات ألم وقهر الماضي الحزين .. وعل للدموع نصيب الأسد هنا فور تذكر تلك الذكريات ... ولكنها تبقى ذكريات الماضي ولا ينبغي أن نعيشها في الحاضر إلا لنتعلم منها أخطائنا ونصححها في الحاضر والمستقبل .. وهي تبقى ذكرى فقط .
ومما لاشكل فيه أن كل شخص يحمل في ذاكرته ذكريات مختلفة جدا سواء في حياته الخاصة او العامة .. ومن المؤكد أيضا أن كل شخص(( يطمح ان تكون له ذكريات اجمل واحلى (او على الاقل) أكثر من تلك الأسوأ حتى إذا ماعاد لها يوما يجد مايرسم البسمة على شفتيه أكثر من ما يبعث الحزن والإحباط في نفسه .. إذا ماعكر مزاجه الحاضر يوما ما ) وهذا بغض النظر عن تلك الأحداث القدرية والتي يعيشها الشخص حتما بخيرها وشرها .
ودعونا نعيش هذه الذكريات في واقع منتدانا الحبيب بل وفي واقعنا كأعضاء في هذا المنتدى , وعندما نقول (تبقى الذكريات) : فهذا يعني أننا ربما ننسى أحداثا كثيرة مرت بنا وعشناها واقعا ولكنها ربما تلاشت في اللحظة او بعدها .. وتبقى هناك أمور عالقة في الأذهان وتخطر على البال بمجرد أن نرى او نتذكر مايجعل الذاكرة تفكر في ذلكم الحدث .
والسؤال الذي يطرح نفسه : ياترى ماذا ابقينا او سنبقي لنا من ذكريات في هذا المنتدى ؟؟
وماهو ذلك الأثر الذي (تركناه او سنتركه ) في نفوس الأعضاء عنا ؟؟
وماهي تلك (البصمة ) التي تركناه او سنتركها في ربوع المنتدى تذكرهم بنا ؟؟
هذه الأسئلة جالت في خاطري كثيرا وعجزت عن الإجابة عنها اكثر (بخصوص شخصي) ولا ادري بما يجيبني إخواني !!
** نعلم جميعا أن هناك إخوة لنا غابوا عنا لعذر او لعدمه ولكنهم تركوا ورائهم أثرا كبيرا في هذا المنتدى وفي نفوسنا وبصمة واضحة على جبين هذا المنتدى .. وكلما مر طيفهم بخيالنا نثني عليهم كثيرا ونتمنى عودتهم .. ولكن .. يبقى لحاضرهم ظروفه وأحكامه .. وتبقى لنا منهم الذكريات ..
نعود إلى الأسئلة الثلاثة لأوجهها إلى إخواني جميعا كي نراجع حساباتنا ونتعلم من اخطائنا ونحاول أن نترك لنا ذكريات جميلة في هذا المنتدى العزيز على قلوبنا حتى إذا ماحالت بيننا وبينه الأيام يوما ما نكون قد أبقينا لنا ذكريات (طيبة) لا العكس لا سمح الله .. وعل الكاتب هنا من أكثر المتسائلين عن هذا الأمر ولكني لست أدري لست ادري .. فقد (ضاق الفكر ورك التعبير وزل القلم ) ولا أعلم لي بصمة او أثرا تذكر هنا او هناك وهذاهو حقيقةأمري .. فأرجو المعذرة يامن قد زل القلم في حقه وأخطأ التعبير في وصفه .. فقد كنا نتعامل عبر الحروف الكلمات والله يعلم بما في القلوب .
ختاما : قد نغرب مع الغروب وقد يغيبنا الزمن .. ولكن يبقى القلب لا ينسى الأحبة .


.حبك فى قلبى حبيبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amerteelhob.mam9.com
 
اجمل الذكريات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amir El7ob :: المنتدى الأدبى :: أشعار-
انتقل الى: